التغيير : الخرطوم يتواجه نادي المريخ العاصمي والأهلي شندي باستاد الخرطوم، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم الجمعة، في مباراة الدور قبل النهائي لكأس السودان.

وسيصعد الفائز منها إلى المباراة النهائي في مواجهة نادي الهلال العاصمي.


وكان المريخ قد تأهل لهذه المرحلة بعد تجاوزه لفريقين هما الشعلة 1-0 وهلال كوستي 2-0 وحقق آخر فوز تنافسي يوم الثلاثاء على حساب الأهلي الخرطوم بنتيجة 2-1 بعد مباراة صعبة.


ويعول على خط وسطه المتماسك بقيادة ثلاثي المحور، الدولي السوداني علاء الدين يوسف والعاجي باساكال واوا والمصري أيمن سعيد، إضافة إلى جوكر الفريق وقائده المحنك أحمد الباشا.


ويحاول الفريق الوصول للنهائي على الأقل للاستعداد للمحافظة على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي. أما الأهلي شندي فقد تأهل لهذه المرحلة بعد تخطيه لمريخ الفاشر بهدفي الدولي السودان ونزار سيف الدين من الأهلي.


ويمتاز الأهلي بثبات في تشكيله الذي يضم حارس المرمى السوداني عبدالرحمن الدعيع والمدافعين محمد علي سفاري وصدام أبو طالب والعاجي محمد سيلا، ولكنه يفقد في خط وسطه اللاعب المؤثر أديس هينتسا للإيقاف، ولكن يعوضه اللاعب الموهوب عماريه. ويتوفر في هجوم الفريق الثلاثي أحمد نصر الدين والدولي محمد كوكو والكاميروني إسماعيل بابا.