التغيير : التيار شكا أكثر من الفى موظف بمحليتى عديلة وأبو كارنكا بولاية شرق دارفور من خصومات وعجز كبير فى مرتباتهم وخصومات وصلت 14% .

وقال أمين عام إتحاد عمال محليتى عديلة وأبوكارنكا،  أحمد حامد مريخة حجر ، أن العجز الكلى فى مرتبات العمال بمحليتى عديلة وأبو كارنكا  بلغ نسبة 41% من جملة مرتبات العمال فضلاً عن خصومات أخرى مجهولة بمبلغ 15 جنيهاً من كل عامل وموظف الأمر الذى جعل العمال يشكون ويستفسرون عن الأسباب الحقيقية،  وعن عجز طال مرتباتهم فى شهر يوليو بلغ 32% وفبراير الماضى والذى بلغ 50% كخصومات من عمال إدراة والحكم المحلى ووزراة الصحة بالولاية.

 موضحاً أن الخصومات بدأت بشكل تدريجى على العمال منذ شهر أغسطس 2013م وبلغت 27% من جملة المرتبات ، وابان مريخة أن جميع العمال بعديلة وأبو كارنكا لم يصرفوا فرق المنشور منذ بداية السنة وحتى الآن ، لافتاً إلى ان مرتبات العمال لهذا الشهر الكريم وصلت بعد خصم نسبة 41% بالإضافة إلى خصم مبلغ 15 جنيهاً من كل عامل.

 وأقر والى شرق دارفور بالعجز الكبير فى مرتبات الولاية واعداً بمعالجته ، مبيناً أن عجز الولاية بلغ مليار جنيه ، مؤكداً أنه سيتم تخصيص عوائد البترول لمشاريع التنمية ومعالجة عجز المرتبات .