التيار : التغيير دخل أساتذة وطلاب كلية الهندسة جامعة الزعيم الأزهرى ، فى إعتصام عن الدراسة أمس ( الأحد ) يستمر لمدة يومين ،

إحتجاجاً على حدوث فراغ إدارى وعدم وجود إدارة فى الكلية ، عقب الإعتداء الذى تعرض له عميد الكلية السابق ، ما دفع إدارة الجامعة إلى إتخاذ قرار بإعفاء جميع طاقم إدارة الكلية .
وإعتدى أثنان من الطلاب على عميد كلية الهندسة غى 30 ديسمبر 2013م ما أدخل الجامعة فى أزمة إدارية ، إضطرت بعدها إدارة الجامعة  إلى إصدار قرار بإعفاء طاقم إدارة الكلية إبتداء من عميد الكلية ورؤساء الأقسام ورئيس المكتب الأكاديمى ورئيس مكتب الإستراتيجية وضبط الجودة ، ما أدخل الكلية فى فراغ إدارى .
وقال بيان صادر من هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة الزعيم الأزهرى تلقت ( التيار ) نسخة منه ، إن أعضاء هيئة التدريس بالكلية نفذوا أمس توقفاً عن النشاط الأكاديمى لعدة أسباب أهمها الوقوف مع عميد الكلية المعتدى عليه ، وإحترام مكانة وهيبة الأستاذ الجامعى ، والمحافظة على سلامة الأستاذ الجامعى داخل وخارج الحرم الجامعى ، بجانب تحقيق مبدأ العدالة بين الطلاب فى تنفيذ اللوائح الجامعة .
وسلم أساتذة كلية الهندسة وفقاً للبيان مذكرة إحتجاج لكل من نقابة العاملين فى لجامعة ونقابة التعليم العالى ، ونقابة عمال السودان ، معربين عن أملهم فى التوصل لحلول ” مرضية وعادلة وعاجلة ” .