التغيير : التيار دمرت الأمطار الغزيرة والسيول التى إجتاحت مدينة الفاشر اعداداً كبيرة من المنازل بمعسكرات ابو شوك وزمزم وأبوجا ، وأغلقت الطرق المؤدية لهذه المعسكرات من وإلى المدينة .

 وأفاد نازحون لراديو دبنقا من معسكر أبو شوك أن الأمطار أدت إلى تدمير 450 منزلاً كحصر أولى ، وأوضح أن هناك الآن آلآف الأسر من المعسكرات الثلاثة فى الشوراع بلا مأوى. وناشدوا المنظمات الإنسانية والسلطات المحلية بالإسراع فى تقديم الدعم للمتضررين وتصريف المياه التى حاصرت وعزلت هذه المعسكرات بمدينة الفاشر.

 وفى مدينة الفاشر حولت الأمطار و السيول الغزيرة التى إجتاحت المدينة ، حولت المدينة إلى بركة كبيرة من المياه ، وإمتلأت بحيرة الفاشر وفاضت لتغمر السوق الكبير فى المدينة وسط مخاوف من سيول أخرى قادمة .

كما شهدت مدن اخري بشمال دارفور من بينها أم كدادة أمطاراً غزيرة . وقال شهود من الفاشر إن السيول التى إجتاحت المدينة أدت إلى توقف حركة السير ، والحقت أضراراً بالغة بمستشفى الفاشر التعليمى والمستشفى السعودى والمجلس التشريعى ، بجانب إنهيار عشرات المنازل جار حصرها.

 وفى شمال دارفور أيضاً أحدثت الامطار بخزان أبو قميرة بشمال دارفور ، أضراراً بالغة ، بعد أن غمرتها المياه ، مما أدى إلى نفوق عدد من المواشى وإتلاف ممتلكات المواطنين . وناشد النائب البرلمانى لدائرة كرنوى محمد أحمد مناوى مفوضية العون الإنسانى وحكومة الولاية والمنظمات الخيرية بضرورة تقديم العون العاجل للمتضررين بمناطق دار زغاوة ، التى قال إنها تعانى من ضعف الخدمات والمياه .