التغيير : حسين سعد تنخرط قوي الاجماع الوطني ظهر اليوم (الاثنين) في اجتماع مطول مع رئيس الالية الافريقية رفيعة المستوي ثامبو امبيكي بشأن الاوضاع في السودان.

وقال رئيس لجنة الاعلام بقوي الاجماع الوطني المهندس صديق يوسف انهم تلقوا دعوة للاجتماع بامبيكي اليوم، وتابع “سنستمع له ونطرح موقفنا الواضح من الحوار الذي دعا له الرئيس البشير”، وشدد نحن متمسكون بموقفنا القاطع وهو تهيئة المناخ للحوار المنتج واطلاق سراح كل المعتقلين والمحكومين في قضايا سياسية واتاحة الحريات لاسيما حرية التعبير ووقف الحرب وفتح الباب لاغاثة المتضررين.

وفي سياق أخر، شطبت محكمة محلية دلقو بالولاية الشمالية بلاغات في مواجهة (7) من شباب منطقة دلقو المحس لعدم كفاية الادلة. بينما مازال (12) متهما آخر يواجهون تهما في ذات القضية وينتظر ان تعقد محاكمتهم اليوم.

وكانت النيابة قد حركت الخميس الماضي، بلاغات في مواجهة (19) شابا من المنطقة قد تظاهروا العام الماضي مطالبين بالكهرباء للمنطقة ، واعتقلتهم السلطات قبل ان تطلق سراحهم بالضمان العادي، ودونت في مواجهتهم بلاغات متعلقة بالازعاج العام والاخلال بالامن وإثارة الشغب، وتم شطب البلاغات الموجهة ضد المجموعة الأولى لعدم كفاية الادلة.

 وفي مدينة النهود بولاية غرب كردفان اطلقت السلطات سراح اربعة من معتقلي حزب المؤتمر السوداني بالضمان العادي والذين تم اعتقالهم امس الاول عقب وقفة احتجاجية نظموها طالبوا من خلالها باطلاق سراح المعتقلين.