التغيير : جول توج المريخ بلقب بطولة شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) في نسختها رقم 40 بعد الفوز على فريق الجيش الراوندي بنتيجة هدف دون رد.

في المباراة التي لعبت عصر الأحد بالملعب الوطني “اماهور” بالعاصمة الرواندية كيجالي للبطولة بحضور 40 ألف متفرج ضاقت بهم جنبات الاستاد تقدمهم الرئيس الرواندي بول كاقامبي الراعي الرسمي للبطولة وأعضاء حكومته من الوزراء بجانب رئيس اتحاد سيكافا وأعضاء اللجنة المنظمة.

هدف المباراة الوحيد جاء من قدم الكيني آلان وانجا في الدقيقة 25 من عمر المباراة التي قدم فيها المريخ مباراة رفيعة المستوي، وكان الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة وأضاع لاعبوه العديد من الفرص في مواجهة مرمي الفريق الراوندي، أبرزها من أقدام تراوري الذي قدم مباراة كبيرة إضافة الى الأداء البطولي للاعبي الفريق في المباراة، ليؤكد المريخ بانه الفريق الأفضل في البطولة.

المريخ دخل المباراة بتشكيلة ضمت كل من جمال سالم، علي جعفر، باسكال، بله جابر، أيمن سعيد، علاء الدين يوسف، أمير كمال، احمد الباشا (رمضان عجب)، راجي عبدالعاطي (فيصل موسي)، تراوري، آلان وانجا (عبدو جابر).

وكانت بطولة سيكافا قد انطلقت في التاسع من أغسطس بمشاركة 13 ناديًا من 11 دولة من المنطقة وهم (الجيش، البوليس رايون سبورت)  من رواندا ، (المريخ) السودان، (آداما) أثيوبيا، (عزام) تنزانيا ، ( فيتالو، اتلتكو) بورندي، (كمبالا سيتي) أوغندا، (قورماهيا) كينيا، (بنادير) الصومال، ( تيلكوم ) جيبوتي، (اطلع بره) جنوب السودان.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي ينال فيها المريخ الكأس، بعد نسخة 1986 على حساب الشباب التنزاني، وعام 1994 على حساب الإكسبريس الأوغندي.