التغيير: الخرطوم واصلت الكرة السودانية خيباتها في المشاركات الأفريقية بتلقي المنتخب الوطني هزيمة ثقيلة ومذلة في ملعبه بالخرطوم ليخسر أول ثلاث نقاط في المنافسات التأهيلية للبطولة الأفريقية 

وحقق منتخب جنوب أفريقيا مساء أمس الجمعة فوزاً سهلاً على المنتخب السوداني بثلاثة أهداف دون مقابل جاءت في الشوط الثاني من المبارة التي جرت بالخرطوم.

وفشل لاعبو المنتخب الوطني في الوصول إلى مرمى الفريق الضيف، برغم محاولات عشوائية من بكري المدينة الذي وقع في فخ شبكة التسلل المنصوبة بإحكام.

وسجل المنتخب الجنوب أفريقي هدفه الأول في الدقيقة (5) من الشوط الثاني ليضيف الثاني بعد دقائق معدودة، مما أدى الى انهيار المنتخب السوداني وتيه لاعبيه خاصة خط الوسط الذي غاب تماماً عن المباراة.

وكان المنتخب الوطني قد خسر العام الماضي فرصة التأهل للأمم الأفريقية بعد هزيمة من المنتخب الأثيوبي، فيما خسرة قبل ذلك بأخطاء من اتحاد كرة القدم الذي يسيطر عليه حزب المؤتمر الوطني، واشراك لاعب موقوف ليخسر السودان نقاطاً كان قد حققها أمام المنتخب الزامبي.

فيما فشل فريق الهلال في الوصول إلى دور الأربعة في بطولة الأندية الأفريقية والتي خرج منها نده المريخ من التصفيات التمهيدية، في وقت لم تحقق فرق منافسة في بطولة الإتحاد الأقل درجة أي نتائج مشجعة.

ويربط المراقبون بين النتائج المخيبة للآمال للمنتخب الوطني وبين التدهور الشامل الذي تعاني منه البلاد في مختلف المجالات، بما فيها كرة القدم