التغيير: راديو عافية دارفور أفرجت السلطات السودانية عن شحنة مساعدات تابعة لمفوضية شئون اللأجئين بالأمم المتحدة احتجزتها الجمارك قبل عام في بورتسودان  ، في غضون ذلك اغتصب مسلحون في دارفور (3) نسوة بالقرب من أحد معسكرات النازحين .

وتعرضت ثلاثة نساء للإغتصاب بينمااصيب شخص بجروح جراء اعتداء مسلحين بالقرب من معسكر اليوناميد للنازحين  بكورما ، واتهم ناشطون من المعسكر عناصر ينتمون الى مليشيا حكومية بالضلوع  في الحادثة.

وكانت حكومة شمال دارفور قد عقدت مؤخرا ملتقى للتعايش بالمنطقة عقب تصاعد اعمال العنف ضد  المدنيين بريفي الفاشر ومحلية طويلة و نصت الوثيقة على منع حرق القرى والاعتداء والتستر على المجرمين” .

 إلى ذلك أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة أوشا افراج الحكومة عن شحنة مساعدات تابعة لمفوضية شؤون اللاجئين كانت قد احتجزتها سلطات الجمارك بميناء بورتسودان قبل نحو عام.وقال اوشا في تقريره الدوري ن شرع فورا في نقل نقل شحنة المساعدات لنحو ثمانين الف نازح في امس الحاجة الى المساعدات بدارفور.

ومن ناحية أخرى أفاد تقرير أوشا نقلا عن منظمة الصحة العالمية بارتفاع حالات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي في دارفور إلى أكثر من ثلاثمئة وثلاثين حالة