التغيير : اليوم التالي كشفت مصادر من الإتحاد الأفريقى أن ثامبو أمبيكى رئيس الآلية الافريقية رفيعة المستوى ، سيزور بروكسل نهاية الشهر الجارى لتبادل وجهات النظر وشرح التطورات السياسية للعملية السلمية فى السودان مع المسؤولين الأوربيين.

وقالت المصادر إن أمبيكى تلقى دعوة من الحكومة الألمانية لزيارة برلين لمنقاشة مسار التسوية السلمية و التفاوض حول المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) وحل قضية دارفور.

 وأوضحت أن الدعوة تأتى بعد ورشة إستضافتها ألمانيا لقادة الجبهة الثورية بداية الشهر الجارى ، ركزت على تطوير الموقف السياسى والتوصل إلى إتفاق نهائى وشامل لوقف إطلاق النار وتحقيق السلام فى السودان .

وكان أحمد بلال عثمان قد نقل وعداً تلقاه ثامبو أمبيكى رئيس الوساطة الأفريقية من الولايات المتحدة الأمريكية بإعفاء السودان من الديون ورفع إسمه عن قائمة الإرهاب ، ونوه الوزير إلى أن الآلية فى إنتظار زيارة أمبيكى إلى البلاد خلال الأيام المقبلة ، لعرض نتائج زيارته الأخيرة امام أعضاء الالية.

 وتوقع أن تعطى الجمعية العمومية تفويضاً أكبر لآلية (7+7) لتسريع خطوات بدء مؤتمر الحوار ، لافتاً إلى أن الجمعية هى صاحبة الحق المطلق فى منح التفويض والموافقة على ما ظلت تقوم به الآلية الأفريقية فى الفترة السابقة .