التغيير: كورة كشف أمين خزينة اتحاد كرة القدم السوداني، أسامة عطا المنان، عن اتصالات تمت بين الاتحاد السوداني والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أدت إلى وضع السودان بديلاً أول للمغرب في حال اعتذارها عن عدم استضافة النهائيات

ومن المقرر أن تستضيف المغرب نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في يناير 2015، ولكن وزير الرياضة المغربي محمد أوزين تقدم بطلب تأجيل البطولة يوم الجمعة، ورفضه الاتحاد القاري السبت الماضي، وجاء الطلب بسبب المخاوف من انتشار مرض الإيبولا بالقارة.

وقال عطا المنان، في تصريحات خاصة نقلها موقع كورة، إن وضع السودان بديلاً عن المغرب لاستضافة البطولة يعني أن كرة القدم بأفريقيا تعود بقوة إلى الأصل والمنبت، وهو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الاتحاد الأفريقي وتنظيم النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية, كما أن السودان بات الآن في مقدمة الدول لاستضافة الحدث.

 

وأكد أن “السودان مستعد لاستضافة البطولة، وأن الخرطوم يمكن أن تستضيف ثلاث مجموعات، بالإضافة إلى مجموعة بمدينة بورتسودان الساحلية.“.

وأضاف “السودان حال عدم حصوله على فرصة استضافة نهائيات 2015، فإنه يتمسك بتنظيم بطولة 2017 التي رفع لأجلها ملفاً متكاملاً. .

وأكمل عطا المنان “سوف يكون هناك إجتماع ثلاثي خلال الأيام المقبلة بهذا الشأن يجمع ما بين رئاسة الجمهورية السودانية, ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة السوداني للخروج بقرارات تدعم توجه الاتحاد الأفريقي الجديد نحو السودان