التغيير : التيار توعد البرلمان بمحاسبة ومساءلة الجهات المتسببة فى إخفاقات أداء البعثة السودانية للحج.

وقررت لجنة الشؤون الإجتماعية فى البرلمان إستدعاء وزير الأوقاف الفاتح تاج السر للمثول أمام اللجنة ، للتحقيق فى قصور أداء البعثة ، وكشفت اللجنة عن وجود إخفاقات وقصور فى قطاعى مكة المكرمة ومنى تتعلق بسوء الخدمات .
وأكد رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية فى البرلمان حسب الله صالح – فى تصريحات صحفية أمس – أن المساءلة والمحاسبة ستطال أى شخص أو جهة تسببت فى قصور أداء بعثة الحج حتى لا يتكرر القصور خلال السنوات المقبلة .
وكشف عن إستدعاء لجنته وزير الإرشاد والأوقاف الفاتح تاج السر عقب عودته من الحج للمثول أمام اللجنة وشركائها من وزارات (الداخلية والصحة والنقل والمالية) للإستفسار وتقصى الحقائق حول قصور وسوء الخدمات والمشكلات التى  واجهت الحجيج السودانى لتمليك المعلومات والحقائق للرأى العام .
وأقر رئيس اللجنة بوجود قصور وسوء فى بيئة قطاع (منى) ، وتدن فى الخدمات بقطاع مكة المكرمة من خلال طوافه على (10) قطاعات بالمملكة العربية السعودية اثناء التقصى ، وعزا ذلك إلى إلزام السعودية لكل دول العالم بإطعام الحجيج.

 وقال : إنها تعد تجربة جديدة لذلك صاحبها بعض القصور والإشكاليات ، واضاف ” نحن من خلال طوافنا ولقاءتنا مع رؤساء لجان البعثة إقترحنا أن يكون السكن مع الإعاشة وتوفير قاعات مهيئة للطعام فى الفنادق ، يراعى فيها الذوق السودانى ” .