التغيير : الجريدة علمت الجريدة بتأجيل إجتماع كان من المقرر له الإلتئام اليوم السبت بين الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع الوطنى بأديس ابابا وذلك بسبب عدم وصول وفد المعارضة السودانية للتباحث حول عدد من القضايا فى الساحة السياسية . 

وكانت السلطات أوقفت ممثل الحركة الإتحادية محمد المنتصر ومنعته السفر بمطار الخرطوم أمس الأول دون ذكر أسباب ، وقال مصدر مطلع إن عدم إكتمال وصول الوفود المشاركة فى الإجتماع من الجانبين وراء تأجيل الإجتماع الذى كان مقرراً أن يلتئم اليوم .

فيما نفت سكرتارية التحالف بالخرطوم على لسان طارق عبدالمجيد علمها بالإجتماع المذكور وإنما تفاجأت بتوقيف السلطات لممثل الحركة الإتحادية محمد المنتصر أمس الأول .

وفى ذات السياق إستنكر بيان صادر عن الحركة الإتحادية توقيف السلطات لموفدها محمد المنتصر بالمطار ومنعه من السفر على متن الطائرة الإثيوبية بعد إكتمال كافة إجراءته اللازمة وندد البيان بسلوك النظام فى مصادرة حق المواطنين والأحزاب الدستورى فى حرية التنقل داخل وخارج السودان.

 ويضيف البيان أن النظام بذلك الإجراء يعطل مسيرة الحوار بين كافة الأطراف على الرغم من تبنيه ودعوته للحوار وإتاحة الحريات .