التغيير: الخرطوم يبحث رئيس وزاء ليبيا عبد الله الثني مع المشير عمر البشير تطورات الأوضاع في طرابلس في ظل توتر مكتوم واتهامات ليبية للسودان بدعم جماعات ارهابية اسلامية لتقوض الأوضاع في البلد المضطرب

ووصل رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني  امس الاثنين الي الخرطوم في زيارة تستغرق ثلاثة ايام , يلتقي فيها بالرئيس عمر البشير.

ووصل الثني الي مطار الخرطوم بمعية وفد امني وعسكري رفيع ومن المنتظر ان يشهد تخريج عدد من الضباط الليبين الذين تلقوا تدريبا عسكريا في الخرطوم بالاضافة الي لقاءه بوزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين.

وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي عقب وصول الوفد الليبي الي مطار الخرطوم  ان المسئول الليبي سيقوم بعدة لقاءت ومشاركات خلال زيارته الطويلة للخرطوم .

واوضح ان الجانب الليبي تفهم تماما ان السودان لا يقوم بدعم اي مجموعات مسلحة في ليبيا وان الطرفين سيناقشان اتفاقيات عسكرية لتطوير العلاقات الامنية بين البلدين ومراقبة الحدود” الحكومة الليبية اتضحت لها الصورة وعرفت ان المعلومات التي تصلها غير صحيحة”.

وشهدت العلاقات بين البلدين توترا ملحوظا في الاونة الاخيرة بعد ان اتهمت اطراف ليبية الحكومة السودانية بدعم مليشيات اسلامية مسلحة بالعتاد والسلاح, لكن الحكومة السودانية نفت هذه الاتهامات وقالت انها تقف علي مسافة واحدة بين كل الاطراف الليبية.