التغيير: الخرطوم أعلن تلفزيون السودان عزمه مقاضاة  الاتحاد السوداني لكرة القدم وقناة قوون الفضائية لإخلال الاتحاد ببنود العقد الموقع بينهما فيما يتعلق ببث مباريات الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وقال جابر مردس مدير البرنامج العام بالتلفزيون خلال تصريحات في برنامج عالم الرياضة الذي بثه تلفزيون السودان الجمعة ان الادارة القانونية ستقوم الأحد بمقاضاة الاتحاد بعد ان منح حق بث المباراة النهائية للدوري لقناة قوون.

وكان الاتحاد قد فسخ عقد البث مع التلفزيون ومنح قناة قوون حق نقل مباراة الهلال والمريخ يوم الخميس ما اثار حفيظة قناة التلفزيون.

ولم تستطع القناة الرياضية من نقل المباراة بشكل جيد بسبب ما قالت انه تشويش تعرضت له والمحت الي ان تلفزيون السودان هو وراء ظاهرة التشويش.

وقال مردس ان التلفزيون لم يقم بالتشويش وانه لا يمكن له فعل ذلك. مشيرا الي ان التلفزيون سيطالب الاتحاد العام بتعويض مادي جراء الخسائر التي تعرض لها بسبب عدم بث المباراة النهائية بعد ان تعاقد مع عدد من المعلنين.

وأوضح ان بنود العقد المبرم بين الطرفين تشير الي لجوء الطرفين الي التحكيم وليس الإلغاء كما ذهب بذلك اتحاد كرة القدم.

وعبرت الملايين من الجماهير عن سخطها حينما فشلت قناة قوون في نقل المباراة النهائية والتي انتهت بالتعادل السلبي وفوز الهلال باللقب.