التغيير : حسين سعد يصل الخرطوم غدا رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي، للقاء الرئيس عمر البشير، وبحث إستئناف المفاوضات حول المنطقتين، وملف الحوار الوطني.

وكان رئيس الوفد الحكومي المفاوض ابراهيم غندور قد أكد في وقت سابق وصول امبيكي الي السودان مطلع الشهر الجاري. ومن المنتظر ان ينخرط امبيكي في زيارته في اجتماعات مع رئاسه الجمهورية ولقاءته بالاحزاب والقوي السياسية ومنظمات المجتمع المدنى واللجان القومية للحوار المجتمعى بالاضافه الى آلية(7+7).

ومن جهة ثانية يصل البلاد غد رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت، وقال الناطق الرسمي بوزارة الخارجية يوسف الكردفانى ان زيارة َالرئيس سلفاكير ستكون يوم الثلاثاء وذلك فى اطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. ولفت السفير الي ان السودان يلعب دورا كبيرا من اجل تقريب وجهات النظر بين الفرقاء فى الجنوب مشيرا الى التنسيق والتشارو المشترك مع نظيرهِ على كرتى حول كيفية اعفاءِ ديون السودان الخارجية.

وحول تلقى وزير الخارجية علي كرتي اتصالاً هاتفياً من نظيره الامريكي جون كيري اشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية يوسف الكردفاني ان السودان يطلب من الولايات المتحدة حوارا بناء ًمن اجل رفع اسم البلاد من قائمةِ الارهاب ورفع الحظر الاقتصادى الذى تضرر منه كثيرا مشيرا الى الوعود التى قطعتها الادارةُ الامريكية من اجل اعفاء ديون السودان الخارجية.