الخرطوم :حسين سعد من المتوقع أن تصدر محكمة جنايات خاصة أحكاماً ضد مدنيين منتسبين للحركة الشعبية اتهمتهم بالارهاب سبق أن تم حكمهم بالمؤبد.

وقال ” للتغيير الالكترونية  ” رئيس هيئة الدفاع التجاني حسن أن  محكمة الجنائيات الخاصة بمدينة سنجة بولاية سناربرئاسة القاضي عبدالمنعم يونس، حددت يوم  غد  الخميس موعداً لإصدار أحكام  خاصة بمحاكمة منسوبي الحركة الشعبية(شمال) بالنيل الازرق الذين و إعتقلتهم السلطات عقب تفجرالأحداث في سبتمبر من العام 2011

 وأشار إلى أن المحكمة حددت الخميس   لاصدارالعقوبة في مواجهة المدانيين السرعامر الزاكي وعبد الله الزين رجب بحسب المذكرة الصادرة من المحكمة القومية العليا بالخرطوم.

 وأوضح حسن ان ذات المحكمة كانت قد اصدرت حكماً في مواجهة المدانيين بالسجن (9)سنوات، إلا ان محكمة الاستئناف  لدي محكمة الارهاب بولاية سنار عدلت العقوبة للسجن المؤبد.

 وتابع(عندما تقدمنا بطعن للمحكمة العليا التي أيدت الادانة والغت العقوبة الصادرة من محكمة الاستئناف الخاصة بالسجن المؤبد،أمرت باعادة الاوراق الي محكمة اول درجة لاصدارالعقوبة المناسبة.

)وأكد حسن جاهزية هيئة الدفاع للترافع عن المتهمين.وكانت الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات قد كلفت وفدا رفيع من المستوي من القانونين للدفاع عن المعتقلين..