الخرطوم:حسين سعد ينظم عدد من الحقوقيين والناشطين والناشطات وقفة احتجاجية يوم غد الخميس امام وزارة العدل وتسليمها مذكرة احتجاجية تطالب بتصحيح المسار،وانصاف ذوى الإحتياجات الخاصة الذين تقدموا لتوظيف بالوزارة في وظيفة مساعد مستشار بالوزارة.

وقال المحامي الرضي حسن الرضي وهو احد الذين تقدموا لتوظيف بالوزارة في وظيفة مساعد مستشار انهم تقدموا للوظيفة في العام 2011 وتابع:جلسنا للامتحان التحريري الاول في يونيو 2012 ونجحنا في الامتحان.

 ولفت الرضي في حديثه مع التغيير الاليكترونية أمس ان عدد الاشخاص ذوي الاعاقة الذين نجحوا في الامتحان سبعة أشخاص منهم أثنين مكفوفين وخمسة إعاقة حركية  وردد(انهم  جلسوا للمعاينة الاخيرة وهي معاينة شكلية أمام وزير الدولة ووكيل الوزارة حيث كانت الاسئلة علي شاكلة  تاريخ الاعاقة وهي هي طبيعية ام لا وكيف سيؤدي المعاق عمله الوظيفي.

وقال الرضي انهم تفاجأوا في ظهور الكشف النهائي الذي يشمل (400) مستشارا تم استبعادهم تماماً واوضح هذا تمييز وإنتهاك للقانون والمواثيق الدولية ولدستورالانتقالي الذي ينص :لايحرم شخص من العمل بسبب الاعاقة وقانون العمل الذي يدعو لتخصيص نسبة لا تقل عن 2% لتوظيف الاشخاص ذو الاعاقة في القطاع  العام .

 وأكد الرضي تنظيمهم وقفة احتجاجية غد الخميس امام الوزارة لانصافهم وتسليم مذكرة بذات الخصوص وتابع:اذا لم يتم انصافنا سنذهب للتقاضي الدستوري والدولي.يذكر ان الرضي وهو خريج كلية لقانون جامعة الخرطوم واحرز اول الدفعة ولديه ماجستير،ويعمل حالياً في التحضير لنيل درجة الدكتوراة كما عمل محاضراً في أكثر من جامعة بجانب عمله في المنظمات فضلا عن نيله لدرسات في القانون من الولايات المتحدة الامريكية كما انه يتحدث اللغة العربية والانجليزية.