التغيير : حسين سعد منعت السلطات الامنية مساء الاحد منتدي طيبة برس الذي كان من المنتظر ان ينعقد تحت عنوان مالات التنوع الثقافي في السودان.

وأصدرت أسرة المنتدي بيان لها تلقت التغيير الالكترونية  نسخة منه ورد فيه “يأسف منتدي  طيبة برس الدوري ابلاغكم بتأجيل منتداه بعنوان مالات التنوع الثقافي في السودان بقرار امني الي حين استيفتاء بعض المطلوبات”.

والاسبوع الماضي منع جهاز الأمن والمخابرات حزب البعث العربي المعارض من تنظيم ندوة جماهيرية. وقال المتحدث باسم الحزب محمد ضياء الدين في تصريحات صحفية أن جهاز الأمن رفض التصديق للحزب بقيام ندوة مقررة مساء الجمعة القادم، بميدان (الشهيد سنهوري) بمنطقة بري واضاف أن السلطات عزت الرفض لأسباب أمنية –دون تحديدها-، واعتبر أن الخطوة هزيمة للحوار الوطني التي دعا له الرئيس عمر البشير في يناير الماضي.

وتساءل المتحدث باسم حزب البعث المعارض ماهي الاسباب التي تمنع التصديق لحزب معارض تنظيم ندوة جماهيرية، في وقت يتم السماح لحزب المؤتمر الوطني الحاكم عقد مؤتمراته العامة وتنظيم الندوات في الميادين العامة. وقال أن حزبه لن يقف مكتوف الأيدي، وسيلجأ الى تنظيم ندواته دون طلب إذن من السلطات.

ومنعت السلطات بولاية شمال كردفان حزب الامة القومي من تنظيم احتفالية خاصة بمعركة شيكان وندوة جماهيرية للحزب حول (إعلان باريس) الامر الذي دفع الحزب الي نقل الندوة إلى دار هيئة شؤون الأنصار بالمدينة.