التغييير: الفاشر أكدت مصادر مطلعة مقتل وجرح 26 مدنياً في منطقة منواشي في شمال دارفور بعد هجوم مسلح شنته قوات مشتركة بين الجيش ومليشيات جنجويد الدعم السريع على خلفية هجوم سابق من حركة التحرير والعدالة  على القوات الحكومية.

وأوضحت المصادر أن  قوات حكومية مشكلة من الجيش الجنجويد ” قوات الدعم السريع”  نصبت كمينا لمواطنى قرية حماده تقتل وتصيب 26شخصا 13شهيد و13جريح . وتتبع القرية لمنطقة منواشي في شمال دارفور.

وأشارت إلى أن الهجوم تم على خلفية هجوم لحركة التحرير والعدالة على الجيش ، وردت القوات انتقاماً من المدنيين وهم في طريقهم إلى السوق، وتحصلت “التغيير الإلكترونية” على اسماء القتلى وعددهم 13 وهم، -الشيخ ادم عبدالنبى خطيب مسجد منواشى الكبير ، ،الشيخ جمال الدين احمداى ، الشيخ احمد سمى جدو، الشيخ احمد عبدالله بشارة، -حسن ادم جلابى، الشيخ سليمان عبدالله محمد، الشيخ اسماعيل عبدالكريم جمال الدين، أسماء عبدالله ابراهيم، الهادي موسى حسن، -محمد ادم إبراهيم، الهادي محمد عبدالله ، محمد ادم ابراهيم، أستاذ صالح موسى.

وأسماء الجرحى هم، احمد سليمان، إبراهيم يعقوب، احمد ادم محمد، حسن ادم محمد حسن، محمد ادم سنوسى، احمد ابراهيم رشيد، عبدالرازق حسن عبدالله، -موسى عبدالله يونس، عفاف احمد ادم، -موسى ادم محمد طاهر ،-ابكر جميل احمد عبدالله، -اسماء عبدالرحمن محمد و احمد عبدالرحيم الصافي