اديس أبابا : حسين سعد يصل المشير  عمر البشير الي العاصمة الأثيوبية أديس أبابا  الاثنين المقبل  للمشاركة في إحتفالاتها بالذكري العشرين لاعتماد دستورها والاحتفال بسد النهضة 

الذي تنطلق كرنفالاته الاحتفالية اليوم بمشاركة أكثر من 150 مشاركاً من السودان..

وقال سفير السودان في أثويبيا الفريق عبد الرحمن سر الختم ” ان الحكومة الاثيوبية قدمت الدعوة للرئيس البشير للمشاركة في الاحتفالات الاثيوبية بالذكري العشرين لاعتماد الدستور الاثيوبي بوصفه ضيف شرف”.

واوضح السفير ان الدعوة للمشاركة في الاحتفالات التي تنطلق اليوم قدمت ايضا لعدد من دول الجوار.وأكد سر الختم وصول عدد من الوفود السودانية المشاركة قادمة من ولايات:القضارف –كسلا- النيل الازرق- سنار.

وأشار السفير الي ان السفارة السودانية باثيوبيا أوفدت عدداً من الموظفين الي منطقة اسوسا حاضرة اقليم بني شنقول للتأكد من الترتيبات الخاصة بالوفود السودانية التي ينتظر وصولها، وعلي رأسهم وزير الحكم اللامركزي بجانب عدد من ولاة الولايات وحوالي 150 مشارك أخر لحضور الاحتفالات التي تقام بموقع سد النهضة.

و ينتظر ان تنطلق جلسات مؤتمر الولايات الحدودية السودانية (القضارف –كسلا- سنار) والولايات الاثيوبية( الامهرا- والتقراي وبني شنقول) بمشاركة عدد من الخبراء ونبه الي الي المنتدي يتناول فوائد سد النهضة ليس لاثيوبيا وحدها وانما لعدد من دول الجوار.وكان اخر مؤتمر قد عقد بولاية القضارف السودانية،في مايو الماضي.