أديس أبابا:حسين سعد يصل المشير عمر البشير إلي إثيوبيا اليوم مترئساً وفد السودان المشارك في احتفالات الشعوب الإثيوبية بالذكري العشرين لاعتماد دستورها.

ويضم الوفد المرافق للبشير كل من صلاح ونسي وزير رئاسة الجمهورية، علي كرتي وزير الخارجية، الفريق محمد عطا مدير جهاز الأمن ووالي الخرطوم عبد الرحمن الخضر و معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء والطيب حسن بدوي وزير الثقافة.

وتنطلق الاحتفالات الاثيوبية العام الحالي بمدينة أصوصا عاصمة إقليم بني شنقول،وكان سفير السودان في اثيوبيا الفريق عبد الرحمن سر الختم قد أكد في وقت سابق مشاركة أكثر من 150 مشارك من السودان.

 ولفت سرالختم ان السفارة السودانية باثيوبيا أوفدت عدد من الموظفين الي منطقة اصوصا حاضرة اقليم بني شنقول للتأكد من الترتيبات الخاصة بالوفود السودانية التي ينتظر وصولها وعلي رأسهم وزير الحكم اللامركزي بجانب عدد من ولايات الولايات وحوالي 150 مشارك أخر لحضور الاحتفالات التي تقام بموقع سد النهضة حيث ينتظر ان تنطلق جلسات مؤتمر الولايات الحدودة السودانية (القضارف –كسلا- سنار) والولايات الاثيوبية ( الامهرا- والتقراي وبني شنقول) بمشاركة عدد من الخبراء ونبه الي ان المنتدي يتناول فوائد سد النهضة ليس لاثيوبيا وحدها وانما لعدد من دول الجوار. الجدير بالذكر ان اخر مؤتمر كان قد عقد بولاية القضارف السودانية، في مايو الماضي.