التغيير: راديو دبنقا  قتل البرد والجوع (7) نازحين بينهم (3) أطفال بمعسكري نيفاشا وشنقل طوباية في شمال دارفور. 

وكشف أحد مشائخ المعسكر لراديو دبنقا ، عن وصول عشرات الفارين من شرق الجبل خلال الاسبوع الماضي الى معسكرات النازحين بشنقل طوباية، مشيراً الى حصر وتسجيل ألف ومائتي شخص ،حتى أمس الأول، تم رفع أسمائهم لليوناميد ومنظمة دار السلام للتنمية الحكومية.

 وأكد الشيخ أن الأوضاع الإنسانية والصحية للنازحين الجدد سيئة جداً، وقال أنهم يعيشون فى العراء بلا ماوى وغذاء وغطاء. وكشف الشيخ عن أسماء الضحايا (7) وهم : الطفلة عائشة اسحق يوسف. والطفلة مقبولة حامد حسن ( 7 ) سنوات. الطفل عصام عمر محمد ( 4 ) سنوات .مريم مختار 65 سنة . حواية على محمد 60 سنة. عبد الكريم محمد على 62 سنة. حسب الله محمد عمر 57 سنة .

وفي معسكر زمزم القريب من الفاشر ،ذكر ناشط من المعسكر لراديو دبنقا، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) بالتعاون مع مجلس رعاية الطفولة، قامت بتوزيع 1400 بطانية على النازحين الجدد الذين وصلوا المعسكر، والبالغ عددهم بعد الحصر 700 أسرة. وذكر الناشط ، أنهم يتوقعون وصول 3000 أسرة أخرى من شرق الجبل وطويلة ، خلال اليومين القادمين الى معسكر زمزم.

وفي مدينة الفاشر، قررت وزارة التربية والتعليم، تأخير بداية اليوم الدارسي الى الساعة التاسعة والنصف صباحا بسبب موجة البرد، على ان تكون مدة الحصة نصف ساعة في جميع المراحل الدراسية، كما قررت الوزارة تعطيل الدراسة في رياض الأطفال إلى حين إشعار آخر.