التغيير : حسين سعد شطبت محكمة الدروشاب شمال يوم الاربعاء البلاغ المفتوح في مواجهة 56 طالب من طلاب جامعة بحري، على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة مؤخرا.

وقال عضو هيئة الدفاع المحامي جبريل حسابو في حديثه مع (التغيير الالكترونية) ان المحكمة برأت 56 طالب والذين دونت السلطات بلاغات في مواجهتهم تحت المواد (69-77)، لعدم كفاية الادلة.

 وأوضح حسابو ان المحكمة قبل ان تصدر حكمها بشطب البلاغ استمعت الي الشاكي رجل شرطة والشاهد ، وكانت ذات المحكمة قد شطبت الشهر الماضي، بلاغات في مواجهة عشرين طالب آخرين لعدم كفاية الأدلة.

وكان قاضي المحكمة نجم الدين محمد آدم قد أرجأ الأحد الماضي الموافق 11 يناير 2015 محاكمة الطلاب لغياب المتحري والشاكي في البلاغ.

وكانت السلطات الامنية قد داهمت الشهر الماضي مقار سكنية إستأجرها الطلاب بالدروشاب والقت القبض على 76 من الطلاب المنحدرين من اقليم دارفور، على خلفية الاحداث بالجامعة. ودونت السلطات بلاغات في مواجهة الطلاب تحت المواد 77، 69 ، 182 ، 64 من القانون الجنائي السوداني والمتعلقة باثارة الكراهية والازعاج العام والاتلاف الجنائي.

وتشهد جامعة بحري توتراً بعد  فصلها (33) من طلاب من ولايات دارفور- نوفمبر الماضي – على خلفية اعتصام نفذوه، احتجاجا على عدم التزام الجامعة بإعفائهم من الرسوم الدراسية.