التغيير : حسين سعد تنظم أسرة صحيفة الميدان لسان حال الحزب الشيوعى السودانى يوم تضامني لها اليوم بالمركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم (2) إحتجاجاً علي إستمرار مصادرة الصحيفة من مطلع الشهر الحالي بعد طباعتها بدون أسباب.

في وقت تواصل فيه محكمة الصحافة والمطبوعات محاكمة الكاتب الصحفي محفوظ بشرى، الذي يواجه بلاغ (جهاز الأمن) ضده بالرقم : (8336/2013)، المادتين (66) من القانون الجنائي : (نشر الأخبار الكاذبة)، و(26) (ح) من قانون الصحافة: (عدم اثارة الفتنة الدينية أو العرقية أو العنصرية أو الدعوة للحرب أو العنف)، وحددت المحكمة التاسع من الشهر القادم جلسة لسماع قضية الاتهام.

وكان محفوظ قد كتب مقال له نشرته صحيفة اليوم التالي يوم (الاثنين 15 يوليو 2013) – حين كان يعمل لصالحها محفوظ – مادة صحفية عنوانها: (وسخ أفريقيا)، إدّعى جهاز الأمن بأنه يمثل: (نشر ضار، ومُشين لسمعة جهاز الأمن).

 وفي ذات السياق قالت شبكة صحفيون لحقوق الانسان (جهر) ان جهاز الأمن – دائرة الإعلام – قد حقق الأحد الماضي مع الصحفية بصحيفة (التغيير الورقية) مزدلفة دكَّام، ومع رئيسة التحرير سمية سيد، بسبب مادة صحفية أعدتها مزدلفة، ونشرتها (التغيير الورقية) يوم (الأحد 18 يناير 2015)، تناولت بالنقد : (سلطة الأجهزة الأمنية في الاعتقال، طريقة تعيين الولاة، الإنتخابات).