الخرطوم: حسين سعد كشفت قوى  نداء السودان عن خطتها لمقاطعة الإنتخابات وتدشين حملة  تشمل طوافا على  20 مدينة بالولايات لمقاطعة الانتخابات بعد أن اختارت للحملة  عنوان"ارحل" .

وأعلن  بابكر محمد الحسن في مؤتمر صحفي امس بالمركز العام “للحزب الشيوعي السوداني”  أن قوى “نداء السودان” سوف تدشن حملتها  بعد غد الاربعاء لمقاطعة الانتخابات (ارحل) من داخل دار حزب الامة القومي بندوة تخاطبها قيادت المعارضة في الداخل والخارج، مشيراً ألى ان حملتهم الرافضة لقيام الانتخابات هي عمل سلمي في اطار القانون.

 من جهتها  كشفت رباح المهدي القيادية في حزب الأمة  عن قرار  بزيارة 20 مدينة بالولايات كمرحلة اولى للتبشير بحملة ارحل، وقالت  “لن نتجاوز في عملنا القانون وسنعمل بشكل سلمي .”.

 وأضافت ”  حملتنا سوف توقظ  الشعب السوداني الذي ظل صامتا ومغيبا طوال الفترة الماضية  وقالت ” ان قوى نداء السودان شرعت  في اعداد هيكل للدراسات المطلوبة في ملفات الاداء الوطني المحورية لوضع سياسات بديلة “. وشددت  (فجر الخلاص قريب).

من جانبه اكد الناطق الرسمي باسم قوى الاجماع الوطني بكري يوسف توحيد قوي الاجماع الوطني وقال
“نحن موحدون وسنقاطع الانتخابات ونتحدي الحكومة و”الحشاش يملا شبكتو ونحن شبكتنا مليانة”.

.والجدير بالذكر ان حملة المقاطعة (ارحل) تخاطب البشير بالآتي” انت وحزبك مافينا زول او زولة بصوت ليك في انتخاباتكم ارحل عشان انت بعد 25 سنة من حكمك ضيقت علينا  معيشتنا وحرقت بلدنا بالحرب الولعت في كل حته ودمرت مشاريع البلد  ونشرت الفساد والمحسوبية وخليتونا عطالى”