التغيير : الخرطوم  وضع فريق الهلال قدما في التأهل للدور الثاني من بطولة الأندية الافريقية البطلة بعد فوزه علي فريق كي ام كي الزنزباري بهدفين دون رد  فيما بات شبح الخروج يهدد المريخ من الدور التمهيدي لذات البطولة بعد خسارته امام فريق عزام التنزاني بذات النتيجة . 

تقدم الهلال الذي استضاف اللقاء علي ملعبه بامدرمان بالهدف الاول عن طريق لاعبه نزار حامد في الشوط الاول ، فيما احرز محترفه ابوبكر كيبي هدفه الثاني مع مطلع الشوط الثاني. واضاع مهاجموا الهلال فرصا كثيرة وسهلة امام مرمي الفريق الخصم كانت كفيلة بزيادة الغلة الهجومية وتسهيل المهمة في مباراة الإياب التي ستقام بعد أسبوعين. 

في الأثناء خسر المريخ مباراته الافتتاحية امام ازام التنزاني بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت بملعب الأخير بدار السلام. وفشل مهاجموا المريخ في الوصول الي مرمي الفريق المنافس من اجل تعديل النتيجة او تقليص الفارق علي اقل تقدير بالرغم من الفرص التي سنحت لهم. 

وسيكون المريخ مطالبا بالفوز بأكثر من هدفين في حال أراد التأهل الي الدور المقبل من البطولة عندما يستضيف الفريق التنزاني علي ملعبه بامدرمان بنهاية الشهر الجاري. 

وكان فريق الخرطوم الوطني قد فاز السبت علي فريق ديناموز باور الزامبي بهدف وحيد عندما استضافه علي ملعب الخرطوم في إطار البطولة الكونفدرالية فيما أعفي الاتحاد الافريقي نادي الأهلي شندي ممثل السودان في هذه البطولة من اللعب في الدور التمهيدي.