التغيير : حسين سعد أرجات محكمة الملكية الفكرية بالخرطوم محاكمة رئيسة تحرير صحيفة (الميدان) مديحة عبد الله، ورئيس القسم السياسي للصحيفة إبراهيم ميرغني، والكاتب الصحفي بها سليمان حامد من يوم أمس الى الاول من مارس المقبل.

وقال رئيس هيئة الدفاع المحامي نبيل أديب في حديثه مع “التغيير الالكترونية” امس ان الجلسة تأجلت أمس بسبب إعتراضهم على مفوض جهاز الامن الذي جاء للمحكمة بتفويض من مدير الادارة القانونية لجهاز الامن قال اديب اعترضنا على ذلك بإعتبار ان مدير الادارة القانونية لايمثل جهاز الامن وتابع (المحكمة رفضت طلبه وطالبته بتفويض صحيح وحددت جلسة مارس المقبل للسير في البلاغ).

الجدير بالذكر ان البلاغ المفتوح من قبل (جهاز الأمن) تحت المواد (159) من القانون الجنائي (إشانة السمعة)، والمادتين (24) و(26) من قانون الصحافة والمطبوعات : (مسؤولية رئيس التحرير)، وشروط منح الترخيص لإصدار الصحف أو النشر الصحفي.

وكانت الميدان قد نشرت في عددها رقم (2838)، الصادر يوم الأحد 6 يوليو 2014 مواد صحفية تتعلق بـ(ظاهرة حرائق أشجار النخيل بالولاية الشمالية، الكوارث الإنسانية في جنوب كردفان، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد.

الجدير بالذكر ان نيابة الصحافة حققت في أغسطس الماضي مع مديحة عبد الله، وإبراهيم ميرغني، ولاحقاً مع سليمان حامد بشأن ذات البلاغات.وتتعرض صحيفة (الميدان) للمصادرة من قبل الامن منذ مطلع العام الحالي بعد الطباعة بدون إبداء أية أسباب.