التغيير : الخرطوم  وصل المشير عمر البشير السبت الي دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستغرق اربعة ايام. 

ويرافق البشير وفد رسمي كبير ورفيع المستوي من بينهم وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين  ومدير المخابرات والأمن  محمد عطا ،ووزير الخارجية علي كرتي ، ووزير التجارة الخارجية عثمان عمر الشريف، ووزير المالية بدر الدين محمود ،ومحافظ بنك السودان ، بالاضافة الي وزير الكهرباء والسدود معتز موسي الذي انضم للوفد في آخر لحظة .  

وقالت وكالة السودان للانباء الرسمية ان نائب رئيس مجلس الوزراء في الامارات قد إستقبل البشير في أبوظبي. ومن المنتظر ان يلتقي الرئيس السوداني عددا من مسئولي الدولة في الإمارات خلال إجتماعات في العاصمة ابوظبي لمناقشة ملف العلاقات الثنائية بين الدولتين . 

وشهدت العلاقات بين الخرطوم وأبوظبي وعدد من العواصم الخليجية توتراً مكتوما بعد التقارب السوداني الإيراني  من جهة ، وإنحياز الخرطوم لموقف الدوحة إثر التطورات في المنطقة العربية بعد موجة ما يعرف بالربيع العربي،كما أوقفت بعض البنوك الإماراتية والسعودية ،تعاملاتها مع السودان، بعد ضغوط من أمريكا التى تفرض حظراً اقتصادياً على السودان. 

وقال وزير الاستثمار السوداني ان زيارة البشير للإمارات تأتي ضمن سلسلة زيارات مبرمجة تشمل دولا خليجية اخري. مشيرا الي ان حجم الاستثمارات بين البلدين في الوقت الحالي وصل الي ٦ مليار دولار.