التغيير: راديو دبنقا أكد "راديو دبنقا"  اغتصاب جنود من مليشيات الجنجويد " الدعم السريع" والجيش ( 3 فتيات) وحرق (299) منزلاً في هجوم على منطقة قولوغرب جبل مرة . 

 وقال شهود فارون لراديو دبنقا ، ” ان قوة مكونة من ( مليشيا الدعم السريع ، والجيش ) تحركت صباح امس من (جبل برتو ) شمال قولو ، وهاجمت قرى ( بردانى ، كارا ، كرما ، لونى ، تيرو ، ) واحرقت  منازل في تلك القرى ، كما قامت تلك القوات ايضا بإغتصاب ( 3 ) فتيات بقرية ( لونى )”.  

وكشف شهود فارون لراديو دبنقا “أن القوة المكونة من ( مليشيا الدعم السريع ، والجيش ) ، احرقت مئات المنازل والعشرات من مخازن الأغذية، إلى جانب نهب وسلب اموال وممتلكات المواطنين ، حتى الدجاج وملابس الاطفال.

وفى ذات السياق ، قال الشهود الفارون لراديو دبنقا انهم فروا الى الجبال والوديان المجاورة غرب المنطقة ، مشيرين الى انهم لا يحملون سوى الملابس التى على اجسادهم . وابدى الشهود تخوفهم من تعرض عدد كبير من السكان الفارين الى الموت جوعا وعطشا ، خاصة بعد حرق مخزونهم من الغذاء ، واغلاق مليشيا الدعم السريع، والجيش المتمركزة (بجبل برتو) كل الطرق المؤدية الى قولو والاماكن الامنة وموارد المياه.

وتعد قوات “الجنجويد” والمعروفة باسم ” الدعم السريع” حسب تقارير أممية، من أكثر المليشيات المسلحة في دارفور تعرضا للسكان وارتكاب فظاعات كبيرة ترقى لجرائم احرب  في الإقليم المضطرب.

في سياق متصل  ألقت طائرة انتنوف قنابل  صباح امس شرق جبل مرة  قتلت (3) ابقار شمال ابوزريقة  بولاية شمال دارفور.  واوضح شهود ان القصف الجوي لم يخلف اي اضرار اخرى بالمنطقة .

وكشف شهود لراديو دبنقا من شرق جبل مرة عن انتشار ظاهرة موت المواشي ممثلة في الابقار والاغنام والخراف خلال الاسبوعين الماضيين  . واوضح شهود ان ظاهرة موت المواشي جاءت نتيجة لانتشار مرض مجهول يصيب المواشي بإسهال شديد وتورم في الاذنين والارجل.