التغيير: الخرطوم أعلنت أسرة فرح عقار المعتقل على خلفية التوقيع على "نداء السودان" والقيادي السابق في " المؤتمر الوطني" عن حقنه بعقاقير مخدرة لإجراء عملية جراحية في العيون بمستشفى الأمل التابع لجهاز الأمن والمخابرات. 

وقالت  الأسرة في بيان صحفي تلقت ” التغيير الإلكترونية ” نسخةٍ منه أن عقار  تم حقنه بالعقاقير المخدرة لإجراء عملية جراحية  بدون فحوصات أولية غير أن اﻻخصائي الذي تم استدعائه من خارج المستشفى رفض اجراء العملية لصعوبتها وعدم القيام بالفحوصات الأولية”.

،واتهمت الاسرة الأجهزة الأمنية، بمحاولة إجراء عملية جراحية على عينيه من دون رضاه أو علم أسرته،وكشفت أسرة عقار المعتقل منذ ديسمبر الماضي، عن معاناته من وضع صحي، معقد بعد تأثر عينيه بالاضاءة المستمرة في معتقله في سجن كوبر الاتحادي بالخرطوم.

وقالت الأسرة في بيانها إنها فوجئت لدى زيارته، الجمعة الماضية، بأن السلطات حاولت ارغامه على إجراء عملية في عينيه من دون علم الأسرة”.

. وأشارت أسرة عقار إلى رفضه في وقت سابق  اجراء العملية على يد طاقم طبي يتبع لجهاز الأمن، وطلب استدعاء من يثق فيهم من اخصائي العيون لكن طلبه قوبل بالرفض.

واوضح البيان أن عقار ظل يعاني من العشى البصري في عينيه الإثنتين بعد أن كانت الإصابة منحصرة في العين اليمنى منذ اعتقاله قبل 105 يوماً.

.وأكدت الأسرة  رفض  الأجهزة الأمنية البدء في اجراء العملية الجراحية، ما حدا بأسرته الى تقديم طلب لإجراء العملية على نفقتها الخاصة بتاريخ الثامن من فبراير الماضي دون أن تتلقى اجابة.