التغيير : دبنقا قتل وجرح على الأقل (48) شخصا واختطف أربعة آخرون فى هجوم شنته ميليشيات حكومية على عدد من قرى شمال غرب الفاشر، إلى جانب نهب عشرات المواشي، ونهب ثلاث قرى بالكامل. 

وقال شاهد إن هذه الهجمات وقعت خلال عودة هذه الميليشيات إلى مواقعها بمحليتى كتم وكبكابية بعد أن شاركت في الهجوم على عدة قرى للمدنيين بمحلية مليط يومي الجمعة والسبت الماضيين. وقال الشاهد إن تلك الميليشيات أثناء طريقها للعودة بعد أن نفذت مهمتها بمحلية مليط هاجمت عدة قرى خارج محلية مليط، وهي قرى تقع شمال غرب الفاشر حيث قتلت نحو (41) شخصا وجرحت سبعة آخرين.

وكذلك اختطفت أربعة أشخاص ونهبت ثلاث قرى بالكامل وهى قرى جمبو، وغريبان، وطرة الواقعة شمال غرب الفاشر، إلى جانب نهبها لعشرات المواشي وتانكر تابع للسلطة الإقليمية وعربة تجارية بكامل حمولتها أمس الأربعاء. وقال الشاهد إن أعمال القتل والنهب استمرت لمدة ثلاثة أيام منذ يوم الاثنين وحتى يوم الاربعاء.

وفي محليتي كتم وكبكابية بولاية شمال دارفور أفاد شهود متعددون بعودة عدد كبير من الميليشيات الحكومية التي شاركت في القتال ضد المدنيين وحرق القرى بمحلية مليط لمواقعها يوم الثلاثاء، حيث عادت تلك الميليشيات على دفعتين، الأولي عن طريق وادي كفوت بينما جاءت الدفعة الثانية عن طريق وادي وانا.