التغيير : الخرطوم قالت قوى "نداء السودان" ان الجماهير استجابت لحملة ارحل التي دشنتها لحث المواطنين على مقاطعة الانتخابات بدليل ضعف الإقبال على مراكز الاقتراع.  

واعتبرت في بيان لها اليوم الثلاثاء تلقت”التغيير الالكترونية” نسخة منه ان خلو شوارع المدن من المارة والانتشار الأمني الكثيف هو دليل نجاح حملتها بعد ان وصلت نسبة الاقتراع الى واحد في المائة في بعض المراكز “.

 وتتحدث تقاريرنا من الولايات كافة عن نسب متدنية للتصويت أمس في غالبية المراكز تتراوح حول نسبة 1% من المسجلين وهم أصلاً جزء يسير جداً من الناخبين الذين يحق لهم التصويت، فقد بدأت المقاطعة منذ فترة التسجيل بإحجام غالبية الناخبين المستحقين عن التسجيل لاعتبارهم الانتخابات مضروبة ولا تعنيهم في شيء.”

وقالت قوى”نداء السودان” ان النظام الحاكم أفرج عن رئيس التحالف المعارض فاروق ابوعيسى ورئيس كونفدرالية المجتمع المدني أمين مكي مدني والقيادي المعارض فرح العقار بعد ضغوط دولية ومحلية مورست عليه.

 وطالبت بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، وأضاف البيان” إننا نطالب نظام القهر والجبروت بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين ورفع الملاحقة الأمنية عن النشطاء. كما نهنيء أنفسنا وهذا الشعب الصامد على انتزاع حرية رموزه، وعلى وقفته الأبية في وجه الجلاد ومقاطعته الفعالة لمهزلته الانتخابية،”.

 وذكر البيان ”  إن مقاطعة المهزلة مستمرة طيلة اليوم والغد فضحاً لزيف النظام وتعرية لارتجافه أمام المقاومة السلمية، وإن حملة ارحل سوف تستمر متخذة أشكالاً مختلفة، وسوف تعلن عن ختام حملتها للمقاطعة الفعالة للانتخابات في وقت لاحق بإذن الله، على أن تستمر الحملة لتقول لنظام الزور والبؤس والدم والفساد ..ارحل.. ارحل.. ارحل.. وسوف يرحل.”