التغيير : الخرطوم  قالت الولايات المتحدة الامريكية انها تبرعت بأكثر من ٥٢.٠٠٠ طن متري من المساعدات الغذائية للسودان بما يعادل قيمته ٥٦ مليون دولار. 

 واكدت  وكالة التنمية الدولية التابعة للحكومة الامريكية خلال بيان لها الأربعاء ان المساعدات العينية وهي عبارة عن ذرة وزيوت نباتية ستصل ميناء بورسودان الشهر المقبل. واضافت ان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سيقوم بايصال المساعدات للمحتاجين والمقدر عددهم بأكثر من ٣.٧ مليون شخص. 

واضاف البيان ان الصراعات المسلحة وارتفاع أسعار الحبوب قد ساهم في زيادة عدد المحتاجين في السودان ”  أدى إرتفاع أسعار الحبوب الغذائية فى السودان  إضافةً الى الصراعات وما تمخض عنها من نزوح فى أوساط الشرائح الأكثر ضعفاً فى أجزاء من ولايات دارفور ٬ جنوب كردفان والنيل الأزرق هذا العام  – 2015- الى  الحد من إمكانية حصول الفقراء والنازحين على الغذاء .

و كذلك أدى لجوء أكثر من 126.000 شخص من دولة جنوب السودان الى الأراضي السودانية الى رفع سقف الحاجة الى مزيد من المساعدات الغذائية والتغذوية فى البلاد”. 

وقال لآرى ميزيرف مدير المعونة الأمريكية  بالسودان   ” مع تزايد عمليات  النزوح فى بعض أنحاء  السودان  وتوقع تدفق المزيد من اللآجئين من الدول  المجاورة هذا العام٬   تبذل المعونة الأمريكية كل ما بوسعها لضمان وصول المساعدات المنقذة للحياة الى  المحتاجين”.