التغيير : دبنقا توفى ثلاثة أطفال بمرض الحصبة في منطقة تندلتي التابعة لمحلية سربا بولاية غرب الجنينة  يومي الاثنين والثلاثاء. 

وقال المتحدث باسم معسكرات سربا إن مرض الحصبة الذي توفي بسببه الأطفال الثلاثة انتقل من منطقة  قوز بنات التشادية التي انتشر فيها قبل اسبوعين، إلى المناطق المجاورة لها في الاتجاة الغربي بولاية غرب دارفور خلال العشرة أيام الماضية. وأوضح أن مواطني ولاية غرب دارفور يعيشون حالة من رعب وهلع بسبب انتشار مرض الحصبة بصورة كبيرة.

وقال المتحدث باسم معسكرات سربا إن مستشفى تندلتي الريفي يستقبل يوميا حالات من جراء الإصابة بهذا المرض، وطالب السلطات الاقليمية والمركزية التسريع بتوفير علاج لهذا المرض ومحاصرته حتي لا تحدث كارثة في غرب دارفور.

وفي ذات الخصوص ينتظر أن تبدأ حملة التطعيم ضد مرض الحصبة فى المناطق المتأثرة يوم الخميس، وذلك بعد أن وصلت الدفعة الثانية من لقاحات تحصين الأطفال ضد مرض الحصبة المقدمة من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية. وطالبت اليونسيف الحركات المسلحة بالسماح لفرق التحصين بالوصول إلى مناطق سيطرتها في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق. وكانت وزارة الصحة الاتحاية قد أعلنت أن ولايات شمال وغرب وشرق دارفور، وسنار، والبحر الأحمر، وكسلا، هي الأكثر تأثرا بمرض الحصبة.