جبل أولياء:الدويم: التغيير  أعلن حزب "المؤتمر السوداني" المعارض  عن  اعتقال السلطات الامنية لثلاثة من أعضاء تنظيم مؤتمر الطلاب المستقلين بكلية الزراعة  بجامعة النيلين يوم أمس الاثنين بجبل اولياء.

 وقال الأمين العام للمؤتمر السوداني عبد القيوم عوض السيد  ل” التغيير الاليكترونية ” ان طلاب الحزب الحاكم اقتحموا منبر الطلاب المستقليين وقاموا بضرب الطلاب وفض المنبر بالقوة ومن ثم اعتقال كل من :محمد ابراهيم –عمر كمال –محمد حنين .وفي سياق ذي صلة  شهدت جامعة بخت الرضا بمدينة الدويم أمس الأول أحداث عنف وحملة اعتقالات واسعةٍ بين الطلاب ، على خلفية تنفيذ طلاب الجامعة لاعتصامٍ إستمر منذ الأربعاء الماضي وحتى صبيحة الأحد بعد رفض جهاز الأمن بمحلية الدويم – إقامة كرنفالات التخريج في الفترة المسائية.

 واتهم طلاب إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلاب بدعم  قرار الأجهزة الأمنية بإيقاف أنشطة التخريج في الفترة المسائية مما دعاهم للاعتصام.

وأشاروا الى أن  الأجهزة الأمنية فضت الإعتصام بالقوة نهار الأحد واعتقلت  مابين 35 إلى 40 طالباً مستخدمة في ذلك الهراوت والغاز المسيل للدموع، بالإضافة الى ضرب عددٍ من مواطني مدينة الدويم دون سبب.

 وأوضح  أحد المعتقلين الذين تم إطلاق سراحهم  أن اعتقاله تم من أمام مستشفى الحوادث بالدويم بعد ضربه في الرأس ، من لحظة اعتقاله حتى وصوله إلى مكاتب جهاز الأمن قبل أن يطلق  سراحه يوم أمس الإثنين.