الخرطوم:التغيير قالت بعثة الاتحاد الاوروبي بالخرطوم انها تقدم  حوالي (200) مليون يورو للبرامج الانسانية والتنموية في السودان.وأعلنت البعثة تدشين سلسلة من النشاطات للاحتفال بالعام الاوروبي للتنمية في السودان.

.وقال سفير الاتحاد الاوروبي توماس يوليشني في بيان له تلقت “التغيير الاليكترونية” نسخة منه امس أن مشروعات الاتحاد الاوروبي في السودان تركز على  المساعدات الإنسانية، والأمن الغذائي، والتنمية الريفية، والتعليم، والصحة، وإدارة الموارد الطبيعية، وحقوق الإنسان والحكم الرشيد.

وأوضح السفير يوليشيني بأن مساعدات الاتحاد الأوروبي موجودة في (150) دولة حول العالم من أفغانستان إلى زيمبابوي. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه هم أكبر المانحين للمساعدات في العالم

 وأشار إلى أنه .في عام 2013 قدم الاتحاد الأوروبي أكثر من نصف المساعدة في العالم و تقدر مساعدتهم بقيمة (56)  بليون يورو موجهه الى مكافحة الفقر.  كما ان دول الاتحاد الاوروبي تنسق التعاون التنموي لضمان التنوع في المساعدات.

دعم الاتحاد الاوروبي تعليم (14)  مليون طفل حول العالم، ووفر مياه شرب نقية ل(70) مليون شخص حول العالم ودرب اكثر من (7) مليون ونصف ممرض وقابلة لإنقاذ حياة الامهات والاطفال حول العالم.