التغيير : الخرطوم - تونس  تأهل فريقا المريخ والهلال لدور المجموعتين من بطولة الأندية الأفريقية الأبطال بالرغم من خسارة المريخ امام الترجي بهدف مقابل هدفين وفوز الهلال على سانغا الكونغولي بهدف نظيف. 

ففي المباراة الأولى التي أقيمت بملعب رادس بالعاصمة التونسية استطاع المريخ ان يتقدم بالهدف الاول من مدافعه عبد الله ضفر بعد الكرة المحسنة التي هيأها له المهاجم بكري المدينة في ربع الشوط الاول. وظل المريخ يتقدم على المضيفين حتى منتصف الشوط الثاني عندما افلح الترجي في تعديل النتيجة قبل ان يحرز هدفا ثانيا مع نهاية المباراة لم يشفع له التأهل واستفاد المريخ من قاعدة احتساب الهدف في ملعب الخصم بعد ان كان فائزا بهدف دون رد في مباراة الاياب في امدرمان ليتأهل للمرة الثانية في تاريخه لدور المجموعتين . 

  

وادى حارس المريخ  الأوغندي جمال سالم مباراة  استثنائية وتصدى للعديد من الكرات التي سددها لاعبوا الترجي وكان نجم المباراة بامتياز. 

وكرر الهلال نتيجة مباراة الذهاب بهدف وحيد عندما استضاف سانغا الكونغولي على ملعبه ووسط جماهيره عن طريق مدافعه سيف مساوي في الشوط الثاني و الذي كان قد احرز هدف مباراة الذهاب. 

ولم يؤد لاعبوا الهلال المباراة بالطريقة المنتظرة منهم ومن الجماهير الغفيرة التي ملأت جنبات الملعب بالرغم من درجات الحرارة العالية هذه الأيام في الخرطوم. حيث ادوا مباراة باهتة وكثرت الأخطاء في الاستلام والتمرير لكن هدف مساوي أراح الجماهير بعد ان انتابها القلق خاصة وان الضيوف هددوا مرمي الهلال لأكثر من مرة.  

وخرجت جماهير الفريقين في مسيرات فرح جابت ارجاء العاصمة القومية بعد تأهل الفريقين للمرة الثانية معا. وينتظر ان تجري قرعة دور المجموعتين يوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.