الخرطوم: التغيير استجوبت محكمة الدروشاب شمال أمس، الطالب دريج عثمان، الذي تم اعتقاله مؤخرا بعد الاحداث التي شهدتها جامعة بحري في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

وقال المحامي شوقي يعقوب في حديثه مع “التغيير الاليكترونية”،ان المحكمة استمعت إلى المتحري في البلاغ بالرقم 1462، و تم تقديم البلاغ تحت المواد 93-183 من القانون الجنائي . وأوضح يعقوب ان المحكمة حددت جلسة يوم 18 مايو الحالي للتقييم والحكم للمراجعة،واعلان الشاكي، وهو أحد افراد الحرس بالجامعة. وأوضح شوقي ان تلفون الطالب المتهم وُضِع كمعروضات في البلاغ لاتهامه بالإشتراك في (قروبات) في الواتساب تابعة للحركات المسلحة التي تقاوم الحكومة. وفي سياق آخر اطلقت محكمة القسم الاوسط بالخرطوم سراح ناجي عبد الجليل، الذي تم اعتقاله قبل انتخابات ابريل الماضي، والذي فُتِحت في مواجهته بلاغات من ضمنها المادة 50 التي تنص على الاعدام.وقال المحامي شوقي يعقوب ان المحكمة حددت جلسة التاسع عشر من الشهر الحالي لمواصلة السير في القضية بعد ان وجّهت له ذات المحكمة تهمه تحت المادة 63 من القانون الجنائي .

وكان تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات، قد اكد اختفاء ثمانية طلاب دارفوريين بجامعة دنقلا في ظروف غامضة عقب اقتحام جهاز الأمن للسكن الجامعي واعتقال عدد من طلاب دارفور. وحمّل أحد أعضاء الرابطة الحكومة مسؤولية سلامة أولئك الطلاب.