التغيير: الخرطوم تواصل محكمة القسم الأوسط بالخرطوم اليوم جلساتها الخاصة بمحاكمة ثلاث من معتقلي حزب المؤتمر السوداني الذين تم اعتقالهم بولاية النيل الأبيض اثناء حملة "ارحل" لمقاطعة الانتخابات الماضية..

ووجه الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني عبد القيوم عوض السيد عضوية حزبه والمهتمين بحقوق الإنسان والحريات بحضور جلسة محاكمة معتقلي الحزب المنعقدة في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء بالخرطوم، وهم محمد يوسف البوخ وعلي عمر الفكي واحمد الطيب الذين تم اعتقالهم في مدينة الدويم بالنيل الأبيض.

وتم فتح بلاغات في مواجهتهما تحت المواد (50 )تقويض النظام الدستوري و( 66) نشر أخبار كاذبة والمادة (67)الشغب.

وفي ولاية نهر النيل أرجأت محكمة عطبرة الاثنين الماضي إجراءات محاكمة كل من عصام الدين خضر رئيس حزب المؤتمر السوداني وعادل الشيخ وعبدون سعيد عبدون عضويِّ حزب البعث والناشطة السياسية سعاد الدابي الى الاثنين المقبل الموافق 25 مايو الحالي.

وحددت ذات المحكمة جلسة السادس والعشرين من الشهر الحالي للمرافعات في قضية المتهم ناجي عبد الجليل الذي تم اعتقاله قبل انتخابات ابريل الماضي وتحويله الى نيابة امن الدولة .

وفي ذات السياق طلب ممثل الإتهام في قضية صحيفة ” الميدان” التأجيل بغرض إحضار شهود. وتقرر أن ينظر في التهم الموجهة ضد  الأستاذ سليمان حامد وإبراهيم ميرغني يوم 4 يونيو القادم على أن يفصل في التهم الموجهة لرئيسة التحرير مديحة عبد الله في العاشر من يونيو في جلسة منفصلة.