التغيير : الخرطوم وصلت الى ميناء بورتسودان  سفينة مساعدات امريكية مقدمة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة في البلاد من المعونة الامريكية لمعالجة حالات انسانية طارئة في مناطق  النزاعات بالسودان وحالات سوء التغذية بين الاطفال.

وقال بيان صادر عن برنامج الغذاء العالمي الثلاثاء واطلعت عليه ” التغيير الالكترونية” انها ستقوم بتوزيع هذه  المساعدات وفقا للأولوية ، وأنها تشكر حكومة الولايات المتحدة الامريكية على هذه المساعدات.  

وكانت وكالات الامم المتحدة العاملة في السودان قد أطلقت نداء مشتركا مؤخرا دعت فيه المانحين الى تقديم نحو مليار دولار من اجل تقديم المساعدات لنحو ٥.٤ مليون شخص ويعيش عدد كبير منهم في معسكرات النزوح.    

من جانبه قال القائم باعمال السفارة الامريكية في الخرطوم  جيري لانيير انهم سعداء باستقبال السفينة و التي تحمل 47.5 طن مترى من الذرة تقدر قيمتها بـ53  مليون دولار مقدمة من الشعب الامريكي للشعب السوداني.

واكد جيرى في تصريحات للصحافيين بمدينة بورتسودان التي زارها ان بلاده تساعد برنامج الغذاء الاممي لتوفير غذاء لاكثر من ١.٨ مليون من النازحين باقليم دارفور لمدة ستة اشهر، بجانب تقديم الغذاء ل ٥٠٠  الف تلميذ وواكثر من مائتي طفل في اواسط وشرق السودان.