التغيير : الخرطوم   أعفي الرئيس السوداني عمر البشير عددا كبيرا من كبار قادة الجيش السوداني من مناصبهم حيث أطاحت تعديلات اجراها بمدير الاستخبارات العسكرية الفريق ركن صديق عامر.  

وطبقا لبيان صادر عن الناطق باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي  سعد خالد الاثنين واطلعت عليه ” التغيير الالكترونية”   فانه تم اعفاء نائب رئيس هيئة الأركان ومفتش عام قوات الشرطة ورئيس أركان القوات البحرية والبرية.  

كما عين البشير وقبل يوم واحد من أدائه اليمين الدستورية لفترته الرئاسية الجديدة الفريق أول مهندس ركن مصطفى عثمان عبيد سالم رئيساً للأركان المشتركة والفريق ركن اسماعيل بريمة نائبا لرئيس الأركان المشتركة والفريق عصام مبارك رئيساً لهيئة العمليات العسكرية والفريق احمد النص مفتشا عاما للقوات المسلحة والفريق يحي محمد خير رئيساً لأركان القوات البرية والفريق علي محمد سالم رئيساً لهيئة الاستخبارات والأمن والفريق فتح الرحمن صالح رئيساً لأركان القوات البحرية .

كما شمل القرار احالة عدد من كبار الضباط للمعاش وترقية اخرين لرتب عالية. وأشار  الصوارمي إلى  ان هذه القرارات تأتي في سياق  التعديلات الراتبة التي تجريها القوات المسلحة على المواقع القيادية بها.