التغيير : الخرطوم رصدت "التغيير الالكترونية" خلال جولة قامت بها في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، بمنطقة أُمدرمان ، الكثير من المشكلات والتجاوزات، على الرغم من تأكيد السلطات، ان الاستعدادات قد اكتملت لبداية العام الدراسي الجديد.  

وفي زيارة لمدرسة عبد الله بن رواحة، بمحلية البقعة، لاحظت”التغيير الالكترونية”، أن العشرات من الطلاب  لا يجدون مقاعد للجلوس داخل الفصول، بالاضافة الي نقص كبير في الكتب المدرسية، بينما إضّطر بعض التلاميذ في منطقة دار السلام الى العودة لمنازلهم ، بسبب عدم تشييد الفصول الدراسية التى تصدعت بسبب السيول والأمطار منذ خريف العام الماضي. وقال مدير المدرسة انهم طالبوا المحلية بضرورة اعادة تشييد الفصول المنهارة قبل وقت كاف لكنهم ظلوا يتلقون الوعود فقط .و شكا بعض أولياء أمور الطلاب من ارتفاع رسوم التسجيل والدراسة بالمدارس الخاصة في ولاية الخرطوم، حيث بلغت الزيادة في بعض المدارس الي ٥٠ ٪ .

 وقال أحد أولياء الأمور بمنطقة الفتيحاب، أنه تفاجأ بزيادة الرسوم التي فرضتها إدارة المدرسة هذه السنة ، وأضاف: ” كنّا ندفع ألفين وخمسمائة جنيه، والآن طالبتنا ادارة المدرسة بثلاثة ألف وخمسمائة ، وهو امر فوق طاقتنا”.