التغيير : الخرطوم  أصدر الرئيس عمر البشير مرسوما جمهوريا ، بتعيين 9 وزراء إضافيين في حكومته الجديدة التي أعلنها في السادس من يونيو الحالي، وبذلك يكون عدد الطاقم الوزاري قد وصل إلى 74 وزيرا ووزير دولة.

وطبقا للمرسوم الجمهوري، فقد تم تعيين كمال الدين حسن علي وزيرا لوزارة التعاون الدولي، والذي ظهر أسمه في التشكيل الوزاري المعلن قبل 11 يوما وزير دولة في ذات الوزارة.

وكان التشكيل الوزاري الأخير قد دفع بالفاتح علي صديق وزيرا لوزارة التعاون الدولي التعاون الدولي، لكن المرسوم الجمهوري الصادر، الأربعاء، لم يسمي صديق في منصب آخر ولم يوضح أسبابا لخروجه من الحكومة الجديدة.

وكانت تقارير صحفية بالخرطوم، أفادت، بإعتذار منصور العجب، المقيم في لندن “من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصلعن تولي حقيبة التجارة الخارجية لظروف صحية.

وأصدر الرئيس البشير مرسوما جمهوريا بتعيين وزراء دولة، وشمل المرسوم تهاني علي محمد تور الدبة وزير دولة بوزارة العدل، مجدي حسن محمد يسن وزير دولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، يعقوب محمد الطيب إبراهيم وزير دولة بوزارة الزراعة والغابات.

كما شمل محمود عبد الرحمن محمد وزير دولة بوزارة النفط والغاز، حسين ابراهيم يوسف الهندي وزير دولة بوزارة التعاون الدولي، عثمان أحمد فضل واش وزير دولة بوزارة التعاون الدولي، سيد هارون عمر أحمد وزير دولة بوزارة الثقافة، وآمنة محمد صالح ضرار وزير دولة بوزارة تنمية الموارد البشرية.

وكان البشير أصدر في السادس من يونيو الحالي مراسيم دستورية بتعيين 31 وزيرا و35 وزير دولة في الوزارة الجديدة، فضلا عن تعيين 5 مساعدين على رأسهم محمد الحسن الميرغني، وأطاح التعديل بوزير الخارجية علي كرتي ونقل وزير الدفاع واليا للخرطوم، وعمد البشير إلى تعيين ولاة للولايات بعيدا عن المناطقية.