التغيير : الخرطوم قالت الادارة العامة لمكافحة التهريب بشرطة الجمارك السودانية انها تمكنت من ضبط (12 كيلو هيروين) محملة بعربة بوكس بالسواحل الشمالية الشرقية للبحر الاحمر فى اكبر محاولة تهريب حدثت مؤخرا.

وقال اللواء شرطة بشير الطاهر مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب إن ادارته  تلقت معلومات عن وجود عربة بوكس موديل 2005م تحمل مواد مهربة وبعد المتابعة التى استمرت 7 أيام بقوة قوامها 18 فردا ، تم ضبط البوكس بداخله الهيروين وعدد 12 بندقية كلاشنكوف واسلحة أخرى ، مشيرا إلى إن الشحنة كانت في طريقها لإحدى الدول المجاورة.


من جانبه امن اللواء شرطة سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك السودانية على جهود مكافحة التهريب فى مختلف المجالات التى تعمل بها حماية للاقتصاد من اثر المواد المهربة لداخل البلاد من مخدرات وسلع ضارة بالمجتمع والاقتصاد، مؤكدا تواصل الدعم للادارة المعنية وتوفير كافة المعينات المساعدة لبتر كل عمليات التهريب والحد منها.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية قد ذكر فى سبتمبر 2014 إن سلطات بلاده تمكنت خلال ستة شهور من إحباط تهريب أو ترويج أو تعاطي مواد مخدرة تقدر قيمتها السوقية بنصف مليار دولار اكثر من نصفها تم إحباط تهريبها إلى المملكة من خلال تمريرها عبر السودان.