التغيير : راديو دبنقا  قال راديو دبنقا إن (7) من أفراد مليشيات حكومية اغتصبوا (3) نساء بينهن قاصرة بقوة السلاح،  في منطقة تنكرارا غرب مدينة تابت بولاية شمال دارفور يوم الخميس.

وقالت إمرأة من أسرة إحدى المغتصبات لـ”راديو دبنقا” إن عملية الاغتصاب تمت في نهار رمضان بالقرب من تنكرارا ، عندما خرجت النساء الثلاثة وأعمارهن (27، 25 و17) من حلة أحمد لجلب القش. وأوضحت أن رجال المليشيات على ظهور الجمال  قطعوا عليهن الطريق وأشهروا السلاح في وجوههن ومن ثم أقدموا على اغتصابهن بالتناوب.

 إلى ذلك قال العمدة مختار بوش لـ”راديو دبنقا” إن  مليشيات حكومية تستقل نحو (20) عربة وآخرين على ظهور جمال وخيول ، هاجموا عددا من القرى غرب طويلة شملت (حجر طيب، مرتال، مرافتا، تبرى، وجبل تى)، ونتج عن الهجوم مقتل وجرح عدد من المواطنين الذين لم يتم حصرهم بعد نتيجة فرارهم إلى الجبال والوديان. وقال بوش إن المهاجمين نهبوا مئات المواشي من أبل وأبقار وضأن وأغنام.

وفى منطقة صليعة بشرق دارفور قُتل خمسة أشخاص بينهم شرطي رميا بالرصاص ، وأصيب نحو سبعة آخرين في احتراب بين قبيلتي البرقد والخزام ،على خلفية نزاع على أرض زراعية بالمنطقة.

وقال نائب والي شرق دارفور، على الطاهر شارف، إن حكومته أرسلت تعزيزات عسكرية للفصل بين مسلحي المجموعتين للحيلولة دون توسع دائرة القتال الأهلي بالمنطقة.