التغيير: وكالات قالت صحيفة كورية جنوبية بأن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الشمالية) أخطرت سفراءها في الخارج بأنه قد تم إعدام وزير دفاعها هيون يونغ شول.

وأكدت المعلومات التي نشرتها صحيفة “شوسون إلبو” الكورية الجنوبية، بأن سلطات جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أخبرت موظفي سفاراتها في الصين وبلدان أخرى، بأنه قد تم تنفيذ حكم الإعدام بحق وزير الدفاع هيون يونغ شول.

الجدير بالذكر أيضا أن وسائل إعلام مختلفة كانت قد نشرت في أواسط شهر مايو/أيار الماضي خبراً ورد فيه، أن كلية عسكرية في بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية، شهدت تنفيذ حكم الإعدام بحق وزير الدفاع هيون يونغ شول، رميا بنيران مدفع مضاد للطائرات، بتهمة الخيانة وعدم الولاء ، بسبب نومه أثناء خطاب للزعيم كيم جونغ.

وقد أوردت بعض وكالات الأنباء أيضا أخبارا عن إعدام مصمم المطار الجديد في كوريا الشمالية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين المراقبين لأحوال هذا البلد، الذي يعد الأكثر سرية على ظهر كوكب الأرض.

وقد أصدر زعيم كوريا الشمالية القرار بإعدام رئيس المهندسين وون تشون، الذي شارك في بناء مطار جديد بمنطقة بيونغ يانغ، لأن التصميم لم يعجبه، حسب ما ذكرته وكالات الأنباء.