التغيير : الخرطوم  رسمت منظمات دولية معنية بصحة الاطفال صورة قاتمة لاوضاع الأطفال حيث كشفت عن إصابة العشرات بالحصبة وسوء التغذية في عدة مناطق في السوادن. 

الى ذلك  كشفت منظمة الصحة العالمية عن إصابة اكثر من ٢٧٠ طفلا  بمرض الحصبة في السودان  حتى يوليو الماضي وان عدد المصابين مرشحا للازدياد. وقالت ممثلة المنظمة في السودان نعيمة القصير خلال مؤتمر صحافي مشترك بالخرطوم ان المرض تحول لوباء بعد إصابة العشرات من الاطفال في فترة وجيزة. واعربت عن قلق المنظمة الدولية والجهات الرسمية السودانية من تزايد حالات الإصابة بالمرض وعدم السيطرة عليه . 

واوضحت ان انتشار المرض يتركز في ولايتي القضارف وكسلا بشرق السودان وسنار في وسط السودان. وقالت ان المنظمة وبالتعاون مع وزارة الصحة العالمية قامت بتطعيم اكثر من ٦ ملايين طفل وان هنالك خطة لتطعيم ١٦ مليون طفل خلال الفترة المقبلة.  

من جانبها اكدت ممثلة منظمة اليونسيف بالسودان شيا ابراهيم ان اكثر من نصف مليون طفل مصابون بسوء التغذية خاصة في المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة مثل دارفور وجنوب كردفان بالاضافة الى مناطق بشرق السودان. واضافت ان ثلثي الاطفال في دارفور مصابون بالتقزم.