التغيير : وكالات طالب اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، السودان بسداد ما يقرب من 23 مليون جنيه، قيمة برامج ومواد ثقافية وخدمات هندسية، حصل عليها السودان على مدى عدة سنوات، ولم يقم بسدادها .

وافاد قطاع الشؤون المالية والاقتصادية بالتليفزيون المصري بان المديونية المستحقة على الجانب السوداني حتي 27 أغسطس 2015 على النحو التالي أولا حجم المديونية عن قيمة برامج مجازة وتم بثها بالتليفزيون السوداني تبلغ 2757688 دولار امريكي.

وحجم المديونية عن قيمة برامج تحت الفحص تم تزويد التليفزيون السوداني بها تبلغ قيمتها 45915 دولار امريكي، وحجم المديونية عن قيمة الخدمات الهندسية المؤاده لصالح التليفزيون السوداني تبلغ قيمتها 105247 دولار امريكي.

وقالت إيمان الامير رئيس العلاقات الدولية بالتليفزيون المصري، اننا سنتعاون مع وزارة الخارجية المصرية لسداد مستحقات التليفزيون المصري لدي السودان، وذلك خلال الفترة المقبلة، بعد عقد اجتماعات في وزارة الخارجية المصرية، بالتعاون مع وزارة الخارجية السودانية.

وأضافت، لدينا مبالغ مالية كثيرة لدي الدول العربية، قيمة مواد تسجيلية من برامج ومواد اذاعية وخدمات هندسية كثيرة، ونحاول من خلال اللجان المشتركة بوزارة الخارجية المصرية والقطاع الاقتصادي للتليفزيون، الحصول على تلك المبالغ الطائلة.