التغيير: الخرطوم  تتواجه فرق  المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا  في مباريات الحسم وتقرير المصير اليوم السبت  لتحديد الفريقين المتأهلين لنصف النهائي  ويلعب  الهلال السوداني ضد سموحة المصري على ملعب الإسكندرية فيما يواجه مازيمبي الكونغولي المغرب التطواني بالكونغو الديمقراطية. 

ويتساوي مازيمبي والهلال والتطواني في الرصيد بـ 8 نقاط لكل منهما. وفي حالة تساوي الأندية الثلاثة سيتم خصم نتائج سموحة وتحديد المتأهلين طبقا لعدد النقاط وفوز الهلال السوداني على سموحة يمنحه التأهل مباشرة، ونفس الحال فوز أيٍ من مازيمبي أو التطواني.

 وهناك أكثر من سيناريو للمتأهلين فوز الهلال وفوز أي من مازيمبي والتطواني، فوز سموحة على الهلال وتعادل مازيمبي والتطواني يؤهلهم معًا بجانب فوز سموحة وخسارة التطواني يؤهل مازيمبي والمغرب التطواني بسبب تفوقه على الهلال في المواجهات المباشرة.

 وفي ام درمان فاز المريخ السوداني على اتحاد الجزائر بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة في الجولة الأخيرة من دوري ابطال افريقيا والتي أقيمت على ملعب المريخ. تمكن المريخ من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 14 عن طريق المهاجم الأيفواري ديديه ليبري.

وتأهل اتحاد الجزائر كأول المجموعة الثانية بدوري ابطال افريقيا برصيد 15 نقطة، فيما صعد المريخ السوداني كثاني المجموعة برصيد 13 نقطة