التغيير : الخرطوم  فرّط فريق الهلال لكرة القدم بتقدمه بهدف علي فريق اتحاد العاصمة الجزائري عندما تلقي هدفين ليخسر نتيجة المباراة التي أقيمت علي ملعبه بامدرمان ضمن الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الافريقية الأبطال. 

ووسط جمهور غفير ضاقت به جنبات ملعب المباراة تقدم الهلال في الدقيقة الثانية عن طريق مهاجمه مدثر كاريكا ، لكن الفريق الضيف ادرك التعادل في الدقيقة ١٨ من الشوط الاول. وفي الشوط الثاني كثّف الهلال من هجماته بغية تعديل النتيجة ليحصل علي ضربة جزاء أهدرها مهاجمه البرازيلي اندرينهو. وبعد ثلث ساعة من الشوط الثانى استطاع الفريق الجزائري احراز الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة.وحاول لاعبي الهلال معادلة النتيجة علي الأقل، الا ان صافرة الحكم اعلنت نهاية المباراة. 

ورصدت ” التغيير الالكترونية” ملاسنات واتهامات بين مشجعين وعدد من أعضاء مجلس الادارة في المقصورة الرئيسية عقب نهاية المباراة. وطالبت الجماهير الغاضبة باستقالة مجلس ادارة الفريق الذي يقوده رجل الاعمال اشرف الكاردينال. وأبدي جمهور فريق الهلال حسرته علي نتيجة المباراة، وقال طارق ابراهيم، أحد مشجعي الفريق: “كنت اتمني فوز الهلال والصعود للمباراة النهائية وإحراز بطولة الأندية الافريقية وهو حلم ظللنا نحلم به. صحيح ان هنالك شوط اخر في الجزائر ولكن انه في حال تفريط فريقك في مباراة الارض فان العودة من الجزائر بالفوز هو امر صعب المنال”. 

 

وبالرغم من هذا الفوز في مباراة الذهاب قال مدرب فريق الاتحاد ان فريقه لم يتأهل بعد وان حظوظ الفريقين مازالت متساوية في التاهل في مباراة الاياب التي ستقام بعد أسبوع في الجزائر. 

 

وكان فريق المريخ السوداني قد فاز بهدفين مقابل هدف علي فريق مازيمبي الكونغولي في المباراة التي أقيمت علي ملعبه بامدرمان في ذات البطولة. وسيلتقي الفريقان الأحد المقبل في معقل الفريق الكونغولي بلوممباشي.